منذ فترة تم إضافة ميزة جديدة لموقع خمسات وهي إمكانية مراسلة البائع قبل شراء الخدمة، وذلك من خلال زر التواصل بجانب كل خدمة.
وهذه بعض النصائح كي يكون استخدام هذه الرسائل مفيدا للبائع والمشتري ولايسبب أي مشاكل.
وهذه بعض النصائح كي يكون استخدام هذه الرسائل مفيدا للبائع والمشتري ولايسبب أي مشاكل.
- أرسل بهدف السؤال عن تفاصيل معينة أو أمور غامضة غير مذكورة في وصف الخدمة التي تريد شراءها فعلا.
- لا تستخدم هذه الرسائل للاتفاق مع البائع، الاتفاق يكون بعد طلب الخدمة، وأي اتفاق في الرسائل لن يتم الأخذ به من قبل الدعم الفني في الطلبات.
- للمشتري: لا تطلب أبدا تنفيذ أي طلب لك ضمن الرسائل، وللبائع: لا تقبل تنفيذ أي طلب ضمن الرسائل.
- استخدم الرسالة للسؤال عن الخدمة نفسها وليس للسؤال عن خدمات أخرى ولا لطلب خدمات أخرى.
- الرسائل ليست محادثة مباشرة وليست للتأكد أن البائع موجود ولا للحصول على خدمة فورية، وإنما من أجل الاستفسار عن الغموض في الخدمة فقط.
- اقرأ وصف الخدمة جيدا، ولا تستخدم هذه الرسائل في حال لم تكن ترغب في الشراء في هذا الوقت و حاول أن لا تضيع وقت البائع برسائل غير جادة، ولا ترسل رسائل لاتتعلق بالخدمة مباشرة.
- ارسال رسائل سبام عبر هذه الرسائل، أو رسائل مزعجة، أو ترويج لخدماتك.. سيؤدي لحظر حساب المرسل مباشرة.
- استخدام أو طلب وسائل تواصل خارجية أو دفع خارجي عبر الرسائل يعرض المستخدم للحظر مباشرة.
- يوجد زر للتبليغ عن الرسائل المزعجة في نفس الصفحة التي تظهر فيها الرسالة، نتمنى من المستلم استخدامه للرسائل المزعجة ليتم التعامل معه من قبل الدعم الفني.
- يوجد حد يومي لجميع المستخدمين لعدد الرسائل التي يمكن إرسالها وذلك للحد من السبام، في حال انتهائه يجب الانتظار لليوم التالي لتتمكن من الإرسال من جديد.